افضل الخلطات للاسترخاء والعناية بالجسم بالكامل

بواسطة samah بتاريخ الأحد، 17 يونيو 2012 | 9:09 ص

تتجه معظم بيوت التجميل العالمية لإستخدام الأعشاب و الوسائل الطبيعية فى التجميل و تستخدم فى ذلك أحدث الوصفات و أحدث الوسائل التى أثبتت الدراسات العلمية جدواها و دورها الإجابى فى تجميل حواء دون اللجوءلمستحضرات التجميل الصناعية.


• حمام الأعشاب:
الإستحمام بالأعشاب أصبح أحدث وسيلة ليس لتنظيف الجسم و البشرة فقط و لكن للحفاظ على جمال حواء و نضارتها و يمكن عمل حمام الأعشاب فى المنزل (داخل البانيو) على أن تقومى بإستخدام وسادة بلاستيكية للإتكاء عليها عندما تستلقين فى نقيع الأعشاب و أن تكون مدة هذا الإستلقاء تتراوح ما بين 15- 20 دقيقة مع الإسترخاء التام و أن يتم إختيار نقيع الأعشاب المناسب للبشرة و نوعها و الغرض المستهدف من الحمام.

• حمام الورد و البنفسج و الياسمين لإنعاش البشرة:
ثبت نجاح إستخدام الأعشاب المزهرة المعطرة و الزهور كعلاج فعال لإنعاش البشرة و الحفاظ على جمال حواء و ننصح بإستخدام نقيع أوراق الورد أو البنفسج أو الياسمين لإنعاش البشرة و لتبدو بشرة الجسم متماسكة جذابة يمكن إضافة نقيع الأعشاب اللاذعه مثل الليمون أو المليسيا بمعدل كوب من نقيع العشبة اللاذعه لكل خمسة أكواب من نقيع الأعشاب المنعشة.

• حمام زهر البليسان و الكاموميل لتطرية البشرة:
لصاحبات البشرة الجافة ننصح بإستخدام نقيع زهر البليسان و الكاموميل فى مياه الإستحمام لتطرية البشرة الجافة و عودة النضارة إليها.

• حمام القصعين لإزالة الدهون من البشرة:
لصاحبات البشرة الدهنية ننصح بإستعمال الأعشاب القابضة فى ماء الإستحمام و هذه الأعشاب القابضة الأنسجة لديها مفعول على الغدد المفرزة للدهون و اشهر الأعشاب المستخدمة لهذا الغرض القصعين و الخزامى و السيمفتيوم و الكراث و البوقيصا الجبلية.

• حمام إكليل الجبل لإزالة رائحة العرق:
لإزالة رائحة العرق الكريهة ننصح حواء بوضع نقيع عشبة إكليل الجبل فى ماء الإستحمام و ذلك بتحضير نقيع قوى (حوالى كوبين من الأعشاب المجففة إلى نصف لتر من الماء المغلى) و تصفية النقيع و إضافتة إلى ماء الإستحمام.

• حمام خل التفاح لجمال البشرة الحساسة:
ولصاحبات البشرة الحساسة ننصح بإضافة مقدار فنجان من خل التفاح إلى حوض ماء الإستحمام ثم الإستلقاء فى الماء الدافئ المخلوط بخل التفاح لمدة 15 دقيقة على الأقل مع مراعاة الحفاظ على درجة حرارة الحمام و يمكن سكب خل التفاح فى راحة اليد و القيام بتدليك الصدر و الظهر و الذراعين ثم غمر الجسم بالماء الساخن حوالى 15 دقيقة.

• حمام البابونج لإزالة البثور السوداء:
لتنعيم البشرة و تفتيح مسامها و إزالة الرؤوس السوداء من بشرة الجسم و الوجه يستخدم حمام البابونج و ذلك عن طريق غلى كمية من أعشاب البابونج فى قليل من الماء و القيام بتصفية المغلى و إضافته إلى حمام الماء الساخن ثم غمر الجسم فى الماء لمدة ربع ساعة.

• حمام الأكياس المعطرة.:
تنصح بعض بيوت التجميل باستخدام أكياس الأعشاب المعطرة فى الاستحمام كبديل لاستخدام منقوع الأعشاب ، وطريقة عمل كيس الأعشاب سهلة وبسيطة وميسورة وتكون باستعمال قطعة من قماش الشاش أو منديل أو منشفة وجه صغيرة ، وإضافة الأعشاب المرغوب فى استخدامها فى الاستحمام ثم ضم الأطراف والجوانب لتشكيل شكل الكيس ، ونربطة بخيط أو بشريط ، ونضع كيس الأعشاب تحت الماء الساخن ، ثم نقوم بتدليك الجسم بكيس الأعشاب.

• حمام الردة والكاموميل لتجميل البشرة:
لتجميل بشرة الوجه والجسم يستخدم كيس الأعشاب المكون من ملعقتين من الردة الناعمة وملعقتين من أزهار الكاموميل ، ونضع الأعشاب داخل الكيس ونضع الكيس تحت الماء الساخن لمدة 5 دقائق بعد غلقه جيداَ ، ثم نقوم بدلك الجسم بكيس الأعشاب والاستلقاء فى ماء الأعشاب لمدة تتراوح بين 5 - 10 دقائق.

• حمام الشوفان للتخلص من شوائب البشرة:
للتخلص من شوائب البشرة والاستمتاع ببشرة ناضرة جميلة عليك عزيزتى حواء أن تستعملى كيس الشوفان المطحون مع ملعقتين من بودرة جذور الزنبق ، حيث ثبتت فاعلية هذه الأعشاب فى التخلص من شوائب البشرة.

4 التعليقات:

غير معرف يقول...

merci beaucoup pour l'article,je le trouve géniale pour préserver notre peau naturellemnt

Entrümpelung يقول...

Thank you for your wonderful topics :)

samah يقول...

Welcome to my Blog :))

Lovelife يقول...

من اهم المشاكل اللى بتواجهنا فى العناية بالجسم هي تشققات الكعبين

تقشر الجبهة "الأخمصية" أى باطن القدم غالبا ما يتعلق بالتماس مع النعال، أو السجاد ويقول الدكتور "أكمل سعد حسن" استشارى الجلدية وجراحة التجميل والليزر جامعة القاهرة، إن الحل لهذا التقشر هو استعمال الجوارب القطنية البيضاء، وتجنب التماسها مع النعال، ويفيد فيه المرطبات الجلدية.



وأشار د.أكمل إلى أنه إذا كان التقشر من الجهة الظهرية للقدم، فهو غالبا من شريط النعال الذى يغطى القدم، وهذا يسمى "إكزيما التماس" وتكون عادة راسمة لشكله، وتزيد عنه قليلا بسبب الاحتكاك أثناء السير.



وهذا بالإضافة إلى استعمال جوارب قطنية مع دهان الكريمات الكورتيزونية، وتغيير النعال إلى نوع يتحمل ولا يؤذيك وهو العلاج الوقائى.



أما عن ظهور جلد زائد حول الأظافر يقول د.أكمل، إنه غالبا من توابع جفاف الجلد ويسميها "عروق الملح" وعلاجها يكون بالمرطبات، ويجب عدم اللعب بها وعدم اقتلاعها، وإلا لحدث التشقق والتقيح، ولوجب استعمال المضادات الحيوية الموضعية "مراهم".



وينصح أنه فى حالة إذا كانت المرطبات لا تفيد فعندها يجب مراجعة الطبيب لمعاينة هذه الزوائد الجلدية، وأخذ عينة منها للتحقيق من سلامتها.

+966 2 6946420



http://www.nahdicare.com/Pages/Index/18

إرسال تعليق

اترك بصمتك

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...