القبض على مجموعة تجري عمليات تجميل غير قانونية

بواسطة samah بتاريخ الأربعاء، 10 أكتوبر 2012 | 9:00 م

 

باتت عمليات التجميل هاجساً كبيراً يصيب الكثير من النساء اللاتي يرغبن في احداث تغييرات في ملامح الوجه اسوة ببعض المشاهير، و تمكن فريق ادارة مكافحة الجرائم الاقتصادية في الادارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي من ضبط 5 سيدات ورجل امتهنوا حقن النساء البوتكس، وألقت القبض على  جميع المتورطين.
وقال العميد خليل ابراهيم المنصوري مدير الادارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية ان المضبوطين كانوا يقومون بعمليات تجميلية بصورة غير قانونية بمنطقة المرقبات بحقن النساء بحقن البوتكس لنفخ الشفاه وتكبير الأرداف.
ولفت الى ان المضبوطين الخمسة كانوا يعرضون حياة الناس للخطر منوها الى ان الادارة سارعت بمجرد وصول المعلومات حول هذه القضية الى تشكيل فريق لمتابعة المضبوطين والتأكد من صحة المعلومات وإلقاء القبض عليهم متلبسين.
وأوضح العميد المنصوري ان تفاصيل الواقعة تعود الى ورود معلومات موثوقة تفيد ان رجلا وامرأة من الجنسية الاسيوية يقومان بعمليات تجميلية للنساء بصورة غير قانونية في شقة سكنية بشارع المرقبات حيث يتخذان من صالون نسائي ستارا لمزاولة تلك الانشطة غير المشروعة، حيث تم اعداد كمين والقاء القبض على 6 اشخاص من نفس الجنسية غير متخصصين في أي مجال طبي.
أدوات تجميلية
ومن جانبه قال المقدم صلاح جمعة بوعصيبة مدير إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية بشرطة دبي انه عثر مع المضبوطين أثناء القبض عليهم على أدوات تجميلية و 147 حقنة بوتكس، موضحا انه بحسب المعلومات ان المتهمة الثانية من تقوم بالتنسيق مع الزبائن عن طريق الاتصال بالمذكورة على هاتفها ومن ثم تقوم بإعطاء مواعيد لإجراء تلك العمليات بواسطة المتهم الاول.
وأضاف المقدم بوعصيبة ان الادارة اعدت كمينا لإلقاء القبض على المتورطين، بعد التأكد من قيامهم بالفعل بعمليات تجميل لبعض النساء اقتصرت على نفخ الشفاه وتكبير الارداف، حيث كلفت احد مصادرها النسائية بالاتصال بالمتهمة تطلب منها تحديد موعد لها لإجراء عمليتي نفخ شفاه وتكبير ارداف، وقال ان المتهمة الثانية طلبت من المصدر ضرورة احضار 4 آلاف درهم هي قيمة اجراء العملية وحددت لها موعدا للقدوم الى الشقة عصر يوم الجمعة.
واشار مدير ادارة مكافحة الجرائم الاقتصادية ان مصدر الشرطة النسائي وصل مع اعضاء الفريق الامني لنفس المكان حيث تمركز الفريق بنفس الطابق الذي تقع فيه الشقة التي سيتم اجراء العملية فيها فيما دخلت المصدر الى العيادة المفترضة، مشيرا الى انه وبعد تجهيز غرفة العملية والمستلزمات الطبية اعطت المصدر الاشارة المتفق عليها للفريق قبل لحظات من الشروع بإجراء العملية.
ولفت الى ان اعضاء الفريق داهموا المكان وضبطوا المتهم الاول والمتهمة الثانية وهما في حالة تلبس كما تم ضبط كل من المتهمات الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة اللائي يعملن بنفس المكان دون ان تكون كفالتهن عليه، وتبين انهن غير متخصصات في مثل هذه الاعمال الصحية.
تصاريح المهنة


أكد العميد خليل ابراهيم المنصوري على ضرورة التأكد من حصول الاماكن التي تقدم خدمات طبية او صحية على تصاريح مزاولة المهنة قبل أي اجراء أي فحص واي عملية، منوها على ضرورة توخي الحيطة والحذر في التعامل مع مثل هذه النوع من العمليات، وذلك لما قد تسببه من مضاعفات وأعراض جانبية.
مؤكداً أن مثل هذا النوع من العمليات هو من اختصاص أطباء الأمراض الجلدية المرخصين من الجهات الصحية الرسمية في الدولة فقط. ولفت العميد المنصوري الى ان الادارة تهيب بالنساء ضرورة الابتعاد عن مثل هذه العمليات او اللجوء الى الاماكن المرخصة، مشيرا الى انه من المتوقع ان يكون المتهمين اضروا ببعض من زبائنهن سابقا.

المصدر:

1 التعليقات:

umzug يقول...

Thanks to topic

إرسال تعليق

اترك بصمتك

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...