ازدياد لجوء رجال اميركا لعمليات التجميل

بواسطة samah بتاريخ الثلاثاء، 22 مارس 2011 | 4:59 ص

لا تزال نسبة عمليات التجميل التي يخضع لها الرجال ضئيلة مقارنة بنسبة العمليات التي تخضع لها النساء اللواتي يستحوذن على 91% من مجمل العمليات التجميلية: فقد خضع الرجال لـ1,1 مليون عملية تجميل العام الماضي مقارنة بـ 11,5 مليون لدى النساء.
حيث تزداد عمليات شد الوجه رواجا بين الرجال الاميركيين فيما يخرج البلد من ازمة اقتصادية، ويسعى الاكبر سنا الى التنافس مع الجيل الشاب الملم بالتكنولوجيا، على ما تبين دراسة نشرت نتائجها الاثنين. فقد أظهرت البيانات الصادرة عن الجمعية الاميركية لجراحي التجميل ان عمليات التجميل التي يخضع لها الرجال ارتفعت بنسبة 2% العام الماضي مقارنة بالعام 2009، بما فيها ارتفاع بنسبة 14% في عمليات شد الوجه، وبنسبة 7% في عمليات شفط الدهون.

هذه النسب لاتزال أدنى من النسب القياسية المسجلة في العام 2007 قبيل الانهيار المالي، لكنها تشير الى نزعة جديدة بين الرجال الذين تتراوح اعمارهم بين 40 و54 عاما والذين خضعوا لمعظم عمليات التجميل (48% من مجمل تلك العمليات في العام 2010)، تليهم شريحة الرجال الذين تجاوزوا الخامسة والخمسين من العمر.
يقول فيليب هايك، رئيس الجمعية «هذا الجيل من الرجال اكثر قلقا من اي وقت مضى في مواجهة الشبان الاصغر سنا الذين ينافسونهم».
يضيف «لم أر نزعة مماثلة من قبل: رجال عاطلون عن العمل يبحثون عن وظيفة ويشعرون بأنهم بحاجة الى القيام بشيء ما لجعل انفسهم يبدون أصغر سنا كي يتمكنوا من التنافس (مع الاصغر سنا)».
العملية الجراحية الاكثر شعبية بين الرجال هي عملية تجميل الانف وشد الجفون وشفط الدهون وتصغير الثديين وزرع الشعر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اترك بصمتك

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...