ازدياد اقبال الرجال في لبنان لعمليات التجميل

بواسطة samah بتاريخ الثلاثاء، 12 أبريل 2011 | 1:25 م



                                                       من علي الناصر
 بيروت - 12 - 4 (كونا) -- اصبحت العيادات المتخصصة في مجال جراحة التجميل الرائجة في لبنان تستقطب عددا كبيرا من الرجال خلال السنوات القليلة الماضية.
وقال الاخصائي في جراحة التجميل اللبناني الدكتور نزار شهاب ان اكثر من 20 في المئة من الذين يقومون بعمليات التجميل في لبنان هم من الرجال موضحا ان هناك حالات تتطلب بشكل ضروري اجراء مثل هذه العمليات.

بيد ان شهاب اشار الى ان معظم عمليات التجميل التي يجريها الرجال في لبنان تكون لأسباب جمالية بحيث يتركز معظمها على تجميل الانف وزرع الشعر وشفط الدهون اضافة الى شد الوجه.
واضاف ان هناك عوامل شجعت جراحة التجميل في السنوات الاخيرة منها تطور الطب وثقافة الناس بمتابعتهم المستمرة لأحدث ما تم التوصل اليه في هذا المجال.
وحول حقن ابعاد "شبح الشيخوخة" قال شهاب انها تكون بمنزلة انواع من الفيتامينات تعطى داخل الجلد بهدف تأخير مظاهر الشيخوخة على الوجه كالتجاعيد موضحا ان المواد التي تحويها هذه الحقن ليست خطيرة ولاتسبب امراضا وهي اصلا موجودة في الجسم ولكن مركبة بشكل اصطناعي.
واكد شهاب اهمية استخدام الحقن التي تذوب موادها في الجسم في فترة تتراوح بين ثمانية اشهر وسنة مشددا على ضرورة الحصول على معلومات دقيقة للمراكز الصحية المشهود لها والمؤهلة لمثل هذا من النوع من الجراحات التي يكاد بعضها ان يكون خطيرا.
من جهته فضل الشاب اللبناني ابراهيم مغربي (25 عاما) ان يحصر الرجل اهتمامه بمظهره على الوسائل الطبيعية وبعدم لجوئه للجراحة لكنه اشار الى ان "العمليات التجميلية تكون مهمة احيانا ولها تأثير جسدي ونفسي ايجابي لاسيما ان كانت لاتتعارض مع القيم والمبادئ".
وقال مغربي ل(كونا) ان مفهوم الجمال يختلف من شخص لاخر ومقاييسه تتباين من بيئة الى اخرى مضيفا ان "الامر في النهاية لا يقاس بشكل الانف وحجم الشفة".
اما اللبناني داني ابوخاطر (35 عاما) فهو احد المؤيدين لاجراء الرجل عمليات تجميل لافتا الى ان اهتمام الرجل بمظهره يسهم كثيرا في منح الثقة بالنفس ورفع المعنويات وتجديد النشاط.
وذكر ابوخاطر انه "يحرص شخصيا على تخصيص جزء كبير من راتبه لتغيير شكله على الدوام والاهتمام بمظهره من خلال مراجعاته المتكررة للعيادات التخصصية في هذا المجال".
لكنه اكد انه "ضد الاشياء المبالغ فيها ومع ضرورة ان يحافظ الرجل على شكله الطبيعي في اطار التهذيب".
ويعد لبنان مركزا لعيادات التجميل في المنطقة اذ يضم العشرات من هذه العيادات التي تقدم خدمات تجميلية وتستقطب عددا كبيرا من الراغبين في اجراء هذه العمليات من اللبنانيين والعرب.
المصدر :  http://www.kuna.net.kw/NewsAgenciesPublicSite/ArticleDetails.aspx?id=2159274&Language=ar

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اترك بصمتك

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...