نصائح لإطلاله جديده في صيف جديد

بواسطة samah بتاريخ الثلاثاء، 19 أبريل 2011 | 3:25 م

مع بداية كل صيف تحاول كلا منا ان تغير من نفسها وتعمل على الظهور بلوك جديد ملفت عن ما كانت عليه في الصيف الذي مضى ويلعب المكياج دور اساسي في طلة كل واحده منا , حيث ان  ارتفاع درجه الحراره يسبب العرق الذي يشكل مشكله رئيسيه في المحافظه على بهجه ورونق مكياجك ، لذا عليك اختيار انسب انواع المكياج التي تقوي بشرتك دون ان تفقدها مرونتها وتتحكم في افرازاتها الدهنيه فتصبح متوازنه بشكل دائم واكثر صحه ولمعانا.
اهتمي بانتقاء الكريمات وانواع المكياج جيده الصنع والمعترف بها حتى لا تتسببي لبشرتك باي مشاكل، وابتعدي عن التوتر النفسي والماكولات الحاره واشعه الشمس المباشره فكلها عوامل تجهد البشره وتضفي شكلا باهتا على المكياج.


اولا :  للبشرة :
حافظي على بشرتك باستخدام المنظفات المنعشه والمرطبات في الصيف..وتجنبي اشعه الشمس المباشره بوضع واقي لاشعة الشمس واعملي على ترطيب بشرتكي بالنهار والليل وداومي على عمل اقنعه طبيعيه من الخيار او اللبن لتعطي لوجهك انتعاشا وحيويه كل يوم .
وينصح خبراء التجميل باستخدام المكياج البودرة بدلاً من السائل في فصل الصيف ، وذلك لتجنب الأضرار التي تلحق به بسبب حرارة الجو. ويفضل خبير التجميل بوريس أنتروب بمدينة ميونيخ جنوبي ألمانيا استخدام المكياج المعدني بدلاً من التقليدي، نظرا لاحتواء هذا النوع من المكياج على الأملاح المعدنية، كما أنه يعالج تهيج البشرة ولا يسبب جفافها. ويؤكد الخبير على ضرورة وضع كريم مرطب يقى من أشعة الشمس أولاً ، ثم وضع المكياج المعدني باستخدام فرشاة مخصصة ؛ حيث أن استخدام الإسفنج لا يفي بالغرض المطلوب.
ورغم حرص النساء على لمعة المكياج لما تضفيه من جاذبية ، إلاَّ أن الاحتفاظ بها ليس بالأمر السهل نظرا لأن حرارة الصيف تؤدي إلى زيادة إفرازات الجلد ، مما يضر بالمظهر العام للمكياج . وفي هذا الشأن ينصح خبراء التجميل باستخدام مناديل تجفيف خاصة "Blottin papers" لإزالة الإفرازات الجلدية الزائدة. جدير بالذكر أن تلك الأنواع الخاصة من المناديل لا تضر بالمكياج، كما أنها تحتوي على مضادات للبكتريا مما ينعش الجلد ويظهر رونقه وجماله.
 ثانيا : للعيــــــنيــــــن:

داومي على عمل ضمادات واقنعه طبيعية لحمياة العين من حرراة الصيف والغبار والاتربة خلال هذه الايام لتعطي لعينيكي رونقا وصفاءا,استخدمي الماسكارا المضاده للماء بدلا من الماسكارا العاديه حتى لا تتلق قطرات العرق رسم اهدابك وحاولي بقدر المستطاع التقليل من كحل العينين او استخدمي افضل الانواع التي لا تسيح في الصيف .

ثالثا : ظـــــــلال لجـــــفونــــك:
استخدمي لها تركيبه البودره وابتعدي عن الظلال الكريميه لانها سائله وتشكل مع الحراره لونا مزعجا.

رابعا :احــــــــمر الخــــــــدود:
حاولي بقدر المستطاع التخفيف من احمر الخدود لانه يفقدك جمالك اذا اكثرت منه ، واستخدمي الوانا براقه فاتحه وتتناسب مع لون بشرتك، قللي منه..ووزعيه بصوره تتناسب ولون البشره.. في فصل الصيف البني والزهر مناسبان لكل انواع البشره.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

اترك بصمتك

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...