عملية تجميل وتصليح الجفون

بواسطة samah بتاريخ السبت، 16 أبريل 2011 | 3:02 م

العلامات الأولية للتقدم في السن تبرز عادةً على الجفون هذا التدهور يؤثر على النضرات وملامح الوجه عامةً.حسب الحالة يمكن إجراء العملية للجفنين أو الأربعة جفون .
تهدف جراحة تجميل الجفون إلى إصلاح هذه الأثار بصفة دائمة بإزالة الزوائد الجلدية والعضلية إضافةً إلى الطبقات الدهنية(الجيوب)وهذا بطبيعة الحال دون التأثير على وظائف الجفون.
عملية تجميل جفون العينين تعتبر من أشهر العمليات التجميلية التي يتم إجراؤها في الوقت الحالي. في هذه العملية يتم التخلص من الجلد الزائد في الجفون كما يتم إزالة الدهون الزائدة من تحت الجلد في محاولة لاستعادة المظهر الشاب للعينين. هذه العملية تعطي رونقا"
جميلا للعيون.
عادة تتم الجراحة تحت مخدر موضعي مع قليل من المهدئات. حديثا أصبح من الممكن استخدام الليزر لشد جلد الجفون المرتخية في بعض الحالات أما إذا كان الارتخاء شديدا فلا مفر من استخدام مشرط الجراح. تستغرق العملية من ساعة إلى ساعتين.
 الشق في الجفن العلوي يكون في ثنيات الجفن أما في الجفن السفلي فيكون تحت الرموش مباشرة وفي بعض الحالات يمكن الاستغناء عن الجرح في الجفن السفلي وذلك باجراء العملية من خلال فتحة داخلية.
بعد العملية ينصح بوضع كمادات ثلجية لتخفيف الكدمات. كما يجب تحاشي ارهاق العينين بالقراءة أو التلفزيون أو الإنارة الشديدة ويجب تجنب الجلوس في الاماكن الحارة.
فترة النقاهة عادة تستغرق أسبوع. التورمات و الرضوض الموضعية و التي تعتبر نتيجة طبيعية بعد أي جراحة عادة تختفي خلال أسبوع إلى عشرة أيام. أغلب المرضى يعودون إلى مقر عملهم بعد أسبوع من الجراحة بينما العودة للرياضة و للأعمال التي تحتاج إلى مجهود فإنه من الأفضل تأجيلها لمدة ثلاثة أسابيع.
المضاعفات المحتملة من جراء إجراء هذه العملية و التي هي نادرة الحدوث أهمها حدوث التهاب بالجرح أو حدوث تجمع دموي تحت الجلد أو حدوث تورم موضعي مؤقت و صعوبة في إغلاق الجفون.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اترك بصمتك

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...